recent
أخبار ساخنة

تحميل برنامج السلحفاة Python Turtle (لتعلم لغة البرمجة)

الصفحة الرئيسية

تحميل برنامج السلحفاة Python Turtle للمرحلة الثانوية فى هذا الموضوع برنامج السلحفاة للصف اول ثانوي 2020 لتعلم لغة البرمجة يعتبر برنامج Python Turtle من أكثر برامج تعليم البرمجة والاكثر استخداما فى المملكة العربية السعودية وخاصه لطلاب المرحلة الثانوية لسهولته والأوامر البسيطة التى تقوم بكتابتها إذا كنت مبتدئ فى عالم البرمجة يمكنك بسهولة الكتابة فى واجهه برنامج السلحفاة وكتابة الأوامر البرمجية بمختلف أنواعها لانه يمتاز بالسهولة عكس بعض البرامج الاخرى التى تعتمد على لغات معقدة مثل php , Html والعديد من اللغات الأخرى فهو من افضل برامج التصميم والبرمجة المجانية المتاحة لجميع الطلاب لتعلم اوامر لغة بايثون Python كل ذلك باستخدام بعض اوامر التحكم فى السلحفاة التى تقوم بكتابتها تستطيع من خلالها رسم أى شكل تريده ابسط الصور الخطية إلى أعقد الاشكال المعتمدة على معادلات رياضية معقدة


شرح برنامج السلحفاة Python Turtle

بعد تحميلك للبرنامج وتثبيته تقوم بتشغيله سوف يظهر لك نافذة بها سلحفاه فى الوسط ومكان كتابة الاكواد أو الأوامر فى الاسفل ببساطة تقوم بكتابة بعض التى من خلالها سوف تتحكم فى حركة السلحفاة مثال على ذلك الأمر go (90) عندما تقوم بكتابة هذا الكود أو الأمر تستطيع تحريك السلحفاة إلى الأمام بمسافة 90 بكسل.
للتوضيح اكثر الأمر Turn (-120) الذى من خلاله سوف تقوم بتدوير أو عكس السلحفاة بزاوية 120 بكسل إلى جهه اليسار.
وهناك كود او اخر تغير من خلاله اللون (لون خط السلحفاة) والأمر هو color ("green") سوف يغير لك لون خط السلحفاة إلى إللون الاخضر كلمة green التى بداخل الكود يمكنك تغييرها إلى إللون الذى تريده وتكتب مثلا بعدها الأمر go (90) وسوف تلاحظ أن اللون تم تغييره.
يوفر البرنامج لكم مجموعة من المصطلحات الحسابية التى تسهل من عملية التكرار بمعنى أنه لا تحتاج إلى تكرير الأوامر البرمجية أكثر من مرة لانه يوجد بعض المميزات التى تسمح للبرنامج بأن يفهم عليه ويقوم بتكرار هذا الأمر لعدد محدد تستطيع انت تحديد هذا العدد برنامج السلحفاة للصف اول ثانوى 2020.

شرح بعض الأوامر فى برنامج السلحفاة Python Turtle

  1. أمر تحريك السلحفاة (go) : يستخدم هذا الأمر لتحريك السلحفاة بمسافة معينة (البكسل) ومن أمثلة هذا الأمر الكود التالى go (-180) يعنى تحريك السلحفاة للخلف بمسافة 180 بكسل.
  2. امر تحريك السلحفاة (Turn) : يستخدم هذا الأمر لتدوير السلحفاة بمسافة أو زاوية معينة عندما ترغب بتدويرها لليمين تستخدم الزاوية (90) لليمين مثل الكود Turn (90) الذى يعنى تدوير السلحفاة بزاوية 90 لليمين.
  3. امر مسح الشاشة وإعادة السلحفاة لمكانها فى الوسط : هذا الأمر يحذف كل الاكواد أو الأوامر التى قمت بكتابتها ويبدأ لك من جديد والأمر تقوم بكتابتها كالتالى reset ().
  4. يمكنك عمل العديد من التصاميم أو الاشكال باستخدام هذه الأوامر اشكال بسيطة والمعقدة باحترافية.
  5. الأمر pen_up () : هذا الأمر يقوم برفع القلم عن السلحفاة لكى تقوم بالرسم على الشاشة.
  6. الأمر pen_down () : هذا الأمر يقوم بانزال القلم عن السلحفاة للرسم على الشاشة.
  7. الأمر invisible () : يقوم هذا الأمر باخفاء السلحفاة من على الشاشة.
  8. الأمر visible () : امر اظهار السلحفاة على الشاشة.
  9. الأمر for i in range(X) : وهو تكرار تنفيذ الأمر بعد جملة (for) بعدد مرات (X).
  • مع التدريب المتواصل يمكنك من خلال برنامج بايثون السلحفاة أن تقوم ببرمجة وتصميم العديد من البرامج الخاصة بك وبهذا سوف تصبح بأذن الله مبرمج كبير حيث يستخدم بعض الأشخاص هذا البرنامج للترفيه أو التسلية وليس لتعلم البرمجة لانه يجب أن تتعلموا أوامر برنامج السلحفاة لكى تتمكنوا فى المستقبل بتصميم أو برمجة برامج مشهورة لأن هذه الأوامر سوف تسهل عليكم بعض الأمور فى تعلم لغة البرمجة.



الخلاصة

تقدر تحمل البرنامج لتعليم لغة البرمجة بسهولة لطلاب المرحلة الثانوية حيث أن هذا البرنامج أصبح من البرامج الاساسية والمشهورة لتعلم لغة البرمجة فى المملكة العربية السعودية بما يتوفر به من أدوات ومميزات كثيرة لتسهل لك تعلم لغة البرمجة والبرنامج واجهته سهلة للغاية يمكن لأى شخص التعامل معها وسهل فى عملية التسطيب يتوافق مع جميع اصدارات الويندوز انصحك جدا بتجربة هذا البرنامج الرهيب لتعلم لغة البرمجة للمبتدئين.

فيديو يشرح طريقة تحميل برنامج السلحفاة Python Turtle مع شرح ملخص للبرنامج


تحميل برنامج Python Turtle للكمبيوتر 2020
مواضيع قد تهمك :
تحميل برنامج Internet Download Manager بدون رسائل مزعجة (2020)

تحميل تعريفات لاب توب او كمبيوتر Hp الاصلية (تعريفات hp)

افضل 5 العاب اندرويد 2020 (بدون انترنت) لازم تلعبهم






تحميل لعبة جاتا مصر للكمبيوتر مع الشفرات (شغالة 100%)













تحميل لعبة Assassin's Creed 3 للكمبيوتر (شغالة 100%)

تحميل لعبة Naruto Shippuden Storm 4 للكمبيوتر (شغالة 100%)


تحميل pes 2017 مع الكراك والاضافات الجديدة وملفات تصحيح الشعارات (موضوع شامل)




تحميل لعبة الرعب Outlast 2 برابط مباشر


للاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب : اضغط هنا



اتمنى ان ينال الموضوع اعجباكم ♥♥ لا تنسى اذا اعجبك الموضوع مشاركته مع اصدقائك للافادة الشير بيساعدنا جداً ولا تنسى الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب ليصلك كل جديد والسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته.
google-playkhamsatmostaqltradent